صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


محكمة إسرائيلية ترفض السماح لمحامٍ بزيارة أسرى «جلبوع» المعاد اعتقالهم

أحمد نزيه

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 04:35 م

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، بأن محكمة "الناصرة" الإسرائيلية قررت خلال جلستها المنعقدة، اليوم الاثنين 13 سبتمبر، رفض الالتماس الذي تقدم به محامي الهيئة للسماح له بزيارة الأسرى الأربعة، الذين أُعيد اعتقالهم، مساء الجمعة الماضية وفجر السبت.

وقدم محامي الهيئة، التماسًا للسماح له بزيارة كلٍ منزكريا لبزبيدي، ومحمود ومحمد العارضة ويعقوب قادري، وذلك لمتابعة أوضاعهم الاعتقالية ورصد أماكن احتجازهم، لكن الالتماس تم رفضه.

وأعربت هيئة الأسرى عن قلقها من التعتيم الكبير فيما يتعلق بقضية الأسرى الأربعة، محذرةً من أن تنصب ردات الفعل الإسرائيلية على الانتقام منهم والتفرد بهم.

وكانت ستة أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الهروب من سجن "جلبوع" شديد الحراسة، يوم الاثنين الماضي، في ضربةٍ قويةٍ للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، إلا أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال أربعة منهم، مساء أمس الجمعة وفجر السبت، بشكلٍ متتابعٍ.

والأسرى الستة هم محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري ومناضل يعقوب نفيعات وأيهم فؤاد كمامجي.

ولا يزال الأسيران مناضل نفيعات وأيهم كمامجي حرّين طليقين حتى الآن، في وقتٍ تكثف فيه قوات الاحتلال عمليات البحث عنهما.

ومثل الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، يوم السبت الماضي، أمام محكمة "الناصرة" نفسها، والتي قررت تمدبد اعتقالهم لتسعة أيام.

وقبل يومين من اعتقال أي أسير من الستة، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: إن "عملية مطاردة الأسرى الستة هي الأكبر في تاريخ إسرائيل"، مشيرةً إلى أنها تشارك فيها 730 مركبة شرطة وطائرات مروحية ومسيرة.

وتحدثت الصحيفة عن أن الجيش الإسرائيلي يستخدم قدرات غير مسبوقة من مجسات ومنظومة رقابة في البحث عن الأسرى الفارين من سجن "جلبوع".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة